Medineweb Forum/Huzur Adresi

Go Back   Medineweb Forum/Huzur Adresi > .::DİYANET İŞLERİ BAŞKANLIĞI.::. > Diyanet İşleri Başkanlığı > Genel Arapça

Konu Kimliği: Konu Sahibi HAYAL,Açılış Tarihi:  21 Şubat 2009 (18:26), Konuya Son Cevap : 21 Şubat 2009 (18:26). Konuya 0 Mesaj yazıldı

Yeni Konu aç  Cevapla
 
LinkBack Seçenekler Değerlendirme
Alt 21 Şubat 2009, 18:26   Mesaj No:1
Avatar Otomotik
Durumu:HAYAL isimli Üye şimdilik offline konumundadır
Medine No : 7258
Üyelik T.: 21 Şubat 2009
Arkadaşları:0
Cinsiyet:
Mesaj: 8
Konular: 7
Beğenildi:0
Beğendi:0
Takdirleri:10
Takdir Et:
Konu Bu  Üyemize Aittir!
Standart 2006_mayis_arapça 1

2006_mayis_arapça 1

[SIZE=24px]2006 Mayıs Arapça KPDS Sınavı 1. Bölüm

1 ) .ما زلت أذكر مقولة كان .......... أحد أساتذتي في الثانوية Cümlede boş bırakılan yere uygun düşen sözcük ya da ifadeyi bulunuz.
A) يقوله
B) تقولها
C) تلوكها
D) يرددها


2 ) .إِذا حفظ الطالب الدرس اطمأن على ........... الامتحان على كل حال Cümlede boş bırakılan yerlere uygun düşen sözcük ya da ifadeyi bulunuz.
A) اختياز
B) رسوب
C) النجاح
D) جائزة


3 ) .ألقت أجهزة الأمن .......... على ٢٠ شخصا من الجماهير من المشاجرة Cümlede boş bırakılan yerlere uygun düşen sözcük ya da ifadeyi bulunuz.
A) الاعتقال
B) القبض
C) الدعم
D) التراكم


4 ) . ..........انتهيت من قهوتي و وضعت الكوب الخزفي في Cümlede boş bırakılan yerlere uygun düşen sözcük ya da ifadeyi bulunuz.
A) المكتب
B) المائدة
C) الحوض
D) السلك


5 ) . حملت كيس القمامة في يد و كيس ........... الزجاجية في الأخرى Cümlede boş bırakılan yerlere uygun düşen sözcük ya da ifadeyi bulunuz.
A) الفوارغ
B) نوافذ
C) لمكاتب
D) فتات


6 ) .الأم، عادة، تقوم بلمس جبهة الطفل ..........حرارته Cümlede boş bırakılan yerlere uygun düşen sözcük ya da ifadeyi bulunuz.
A) لتزيل
B) لتبرد
C) لتجهض
D) لتفحص


7 ) أكد مسؤول بريطاني أن العاصمة البريطاية ما زالت ..........بالترض للمزيد من الهجمات الإرهابية Cümlede boş bırakılan yerlere uygun düşen sözcük ya da ifadeyi bulunuz.
A) تعاني
B) مهددة
C) يقظة
D) مجهزة


8 ) . .......... انتعل الرجل Cümlede boş bırakılan yerlere uygun düşen sözcük ya da ifadeyi bulunuz.
A) قميصا
B) بدلة
C) شبشبا
D) عقالا


9 ) .الطالبات الدرس الأول في الكلية .......... Cümlede boş bırakılan yerlere uygun düşen sözcük ya da ifadeyi bulunuz.
A) أعجب
B) أعجبت
C) أعجبن
D) أعجبوا


10 ) .صدر .......... الدار المصرية اللبنانية كتاب جديد Cümlede boş bırakılan yerlere uygun düşen sözcük ya da ifadeyi bulunuz.
A) إلى
B) في
C) ب
D) عن


11 ) كانت المجلة المفتوحة أبوابها أمام كافة الكتاب و الجدد .......... بوجه خاص Cümlede boş bırakılan yerlere uygun düşen sözcük ya da ifadeyi bulunuz.
A) إليهم
B) منهم
C) بهم
D) فيهم


12 ) كان رئيس تحرير الجريدة يترك لنا مكتبه الخشبي الثمين الذي .......... غرفته Cümlede boş bırakılan yerlere uygun düşen sözcük ya da ifadeyi bulunuz.
A) يتركز
B) يتملق
C) يتشكل
D) يتصدر


13 ) .لا يكاد يخلو بيته من أصدقائه، .......... ليلاَ و يرافقونه نهارًا Cümlede boş bırakılan yerlere uygun düşen sözcük ya da ifadeyi bulunuz.
A) ينادمونه
B) يناجزونه
C) يناوؤنه
D) يباهونه


14 ) الوقت لعقلاء كلا الجانبين للبحث عن حل منطقي .......... ..و مقبول للجميع من هذه الأزمة Cümlede boş bırakılan yerlere uygun düşen sözcük ya da ifadeyi bulunuz.
A) هدرت
B) قبع
C) تحين
D) حان


15 ) كتب مقالة فيها الغرب و موقفه من الإزدواجية .......... .في تعطيل حرية الفكر Cümlede boş bırakılan yerlere uygun düşen sözcük ya da ifadeyi bulunuz.
A) تندد
B) يمدح
C) ينتقد
D) يترئ


16 ) في قلب المنطقة الوسطى من سوريا و إلى الشمال الغربي من دمشق 16 ١٥٠ كم تقع مدينة حمص، ثالث المدن السورية مساحةً و سكانًا و هي المدينة التي لا يمكن للزائر الى سوريا 17 يعبرها أو يمر بها. و تعتبر حمص مدينة سياحية بامتاز 18 لموقهعها المتوسطة بين المدن السورية و قربها من العاصمة دمشق غير أنها 19 نصيبا من الشهرة السياحية رغم أنها تتمتع بكل 20 سياحة المدن و جمالياتها و مفرداتها Parçada 16 rakamının yerine uygun düşen sözcük ya da ifadeyi bulunuz.
A) بمثابة
B) مقربة
C) بجوار
D) عل بعد


17 ) في قلب المنطقة الوسطى من سوريا و إلى الشمال الغربي من دمشق 16 ١٥٠ كم تقع مدينة حمص، ثالث المدن السورية مساحةً و سكانًا و هي المدينة التي لا يمكن للزائر الى سوريا 17 يعبرها أو يمر بها. و تعتبر حمص مدينة سياحية بامتاز 18 لموقهعها المتوسطة بين المدن السورية و قربها من العاصمة دمشق غير أنها 19 نصيبا من الشهرة السياحية رغم أنها تتمتع بكل 20 سياحة المدن و جمالياتها و مفرداتها Parçada 17 rakamının yerine uygun düşen sözcük ya da ifadeyi bulunuz.
A) فما إن
B) إذ إن
C) بما فيه
D) إلا أن


18 ) في قلب المنطقة الوسطى من سوريا و إلى الشمال الغربي من دمشق 16 ١٥٠ كم تقع مدينة حمص، ثالث المدن السورية مساحةً و سكانًا و هي المدينة التي لا يمكن للزائر الى سوريا 17 يعبرها أو يمر بها. و تعتبر حمص مدينة سياحية بامتاز 18 لموقهعها المتوسطة بين المدن السورية و قربها من العاصمة دمشق غير أنها 19 نصيبا من الشهرة السياحية رغم أنها تتمتع بكل 20 سياحة المدن و جمالياتها و مفرداتها Parçada 18 rakamının yerine uygun düşen sözcük ya da ifadeyi bulunuz.
A) فبنسنة
B) باعتبارها
C) نسبة
D) لبهائها


19 ) في قلب المنطقة الوسطى من سوريا و إلى الشمال الغربي من دمشق 16 ١٥٠ كم تقع مدينة حمص، ثالث المدن السورية مساحةً و سكانًا و هي المدينة التي لا يمكن للزائر الى سوريا 17 يعبرها أو يمر بها. و تعتبر حمص مدينة سياحية بامتاز 18 لموقهعها المتوسطة بين المدن السورية و قربها من العاصمة دمشق غير أنها 19 نصيبا من الشهرة السياحية رغم أنها تتمتع بكل 20 سياحة المدن و جمالياتها و مفرداتها Parçada 19 rakamının yerine uygun düşen sözcük ya da ifadeyi bulunuz.
A) حصلت
B) لم توفق
C) فقدت
D) لم تنل


20 ) في قلب المنطقة الوسطى من سوريا و إلى الشمال الغربي من دمشق 16 ١٥٠ كم تقع مدينة حمص، ثالث المدن السورية مساحةً و سكانًا و هي المدينة التي لا يمكن للزائر الى سوريا 17 يعبرها أو يمر بها. و تعتبر حمص مدينة سياحية بامتاز 18 لموقهعها المتوسطة بين المدن السورية و قربها من العاصمة دمشق غير أنها 19 نصيبا من الشهرة السياحية رغم أنها تتمتع بكل 20 سياحة المدن و جمالياتها و مفرداتها Parçada 20 rakamının yerine uygun düşen sözcük ya da ifadeyi bulunuz.
A) مقومات
B) الأسس
C) ركائز
D) العناصر


21 ) صباحًا يجب أن يحتوي 21 أكثر على السكريات لنكون أكثر 22 في النهار، فالسكريات السريعة 23 مباشرة إلى طاقة، و السكريات البطيئة تسمح لنا بأن نقاوم حتى الغداء، و أحيانًا نحن نستهلك هذه المخزوفات من الطاقة بسرعة، و على أثر ذلك نشعر ببعض 24 و الوهن حوالي الساعة الحادية عشر صباحًا، و يفضل في هذا .الوقت بالذات 25 قطعة من الفاكهة أو عصير الفاكهة Parçada 21 rakamının yerine uygun düşen sözcük ya da ifadeyi bulunuz.
A) غداؤك
B) فطورنا
C) عشاؤنا
D) قهوتنا


22 ) صباحًا يجب أن يحتوي 21 أكثر على السكريات لنكون أكثر 22 في النهار، فالسكريات السريعة 23 مباشرة إلى طاقة، و السكريات البطيئة تسمح لنا بأن نقاوم حتى الغداء، و أحيانًا نحن نستهلك هذه المخزوفات من الطاقة بسرعة، و على أثر ذلك نشعر ببعض 24 و الوهن حوالي الساعة الحادية عشر صباحًا، و يفضل في هذا .الوقت بالذات 25 قطعة من الفاكهة أو عصير الفاكهة Parçada 22 rakamının yerine uygun düşen sözcük ya da ifadeyi bulunuz.
A) إخفاقًا
B) إحباطًا
C) قلقًا
D) نشاطًا


23 ) صباحًا يجب أن يحتوي 21 أكثر على السكريات لنكون أكثر 22 في النهار، فالسكريات السريعة 23 مباشرة إلى طاقة، و السكريات البطيئة تسمح لنا بأن نقاوم حتى الغداء، و أحيانًا نحن نستهلك هذه المخزوفات من الطاقة بسرعة، و على أثر ذلك نشعر ببعض 24 و الوهن حوالي الساعة الحادية عشر صباحًا، و يفضل في هذا .الوقت بالذات 25 قطعة من الفاكهة أو عصير الفاكهة Parçada 23 rakamının yerine uygun düşen sözcük ya da ifadeyi bulunuz.
A) تتحول
B) تصنع
C) تهيم
D) تتسربل


24 ) صباحًا يجب أن يحتوي 21 أكثر على السكريات لنكون أكثر 22 في النهار، فالسكريات السريعة 23 مباشرة إلى طاقة، و السكريات البطيئة تسمح لنا بأن نقاوم حتى الغداء، و أحيانًا نحن نستهلك هذه المخزوفات من الطاقة بسرعة، و على أثر ذلك نشعر ببعض 24 و الوهن حوالي الساعة الحادية عشر صباحًا، و يفضل في هذا .الوقت بالذات 25 قطعة من الفاكهة أو عصير الفاكهة Parçada 24 rakamının yerine uygun düşen sözcük ya da ifadeyi bulunuz.
A) القدرة
B) الانتعاش
C) الانتداب
D) التعب


25 ) صباحًا يجب أن يحتوي 21 أكثر على السكريات لنكون أكثر 22 في النهار، فالسكريات السريعة 23 مباشرة إلى طاقة، و السكريات البطيئة تسمح لنا بأن نقاوم حتى الغداء، و أحيانًا نحن نستهلك هذه المخزوفات من الطاقة بسرعة، و على أثر ذلك نشعر ببعض 24 و الوهن حوالي الساعة الحادية عشر صباحًا، و يفضل في هذا .الوقت بالذات 25 قطعة من الفاكهة أو عصير الفاكهة Parçada 25 rakamının yerine uygun düşen sözcük ya da ifadeyi bulunuz.
A) تآكل
B) تاخذ
C) تناول
D) تكرم[/SIZE]
Alıntı ile Cevapla

Konu Sahibi HAYAL 'in açmış olduğu son Konular Aşağıda Listelenmiştir
Konu Forum Son Mesaj Yazan Cevaplar Okunma Son Mesaj Tarihi
Kasım Arapça KPDS Sınavı 1. Bölüm Genel Arapça FECR 3 2627 21 Şubat 2009 18:36
2006_kasim_arapça Genel Arapça FECR 1 1658 21 Şubat 2009 18:35
2006_kasim_arapça 3 bölüm Genel Arapça HAYAL 0 1682 21 Şubat 2009 18:31
2006_mayis_arapça 1 Genel Arapça HAYAL 0 1557 21 Şubat 2009 18:26
2006_mayis_arapça 2 Genel Arapça HAYAL 0 1547 21 Şubat 2009 18:23

Cevapla


Konuyu Toplam 1 Kişi okuyor. (0 Üye ve 1 Misafir)
 
Seçenekler
Konuyu değerlendir
Konuyu değerlendir:

Benzer Konular
Konu Başlıkları Konuyu Başlatan

Medineweb Ana Kategoriler

Cevaplar Son Mesajlar
2006_mayis_arapça 2 HAYAL Genel Arapça 0 21 Şubat 2009 18:23

Bir Ayet Bir Hadis Bir Söz | www.kaabalive.net Bir Ayet Bir Hadis Bir Söz | www.medineweb.net Yeni Sayfa 1
.::.Bir Ayet-Kerime .::. .::.Bir Hadis-i Şerif .::. .::.Bir Vecize .::.
     

 

 Medineweb Sosyal Medya Gruplarımız:  Medineweb  Medineweb  Medineweb  Medineweb Medineweb     

  www.alemdarhost.com sunucularını Kullanıyoruz.