|
Konu Kimliği: Konu Sahibi HAYAL,Açılış Tarihi: 21 Şubat 2009 (18:19), Konuya Son Cevap : 21 Şubat 2009 (18:19). Konuya 0 Mesaj yazıldı |
| LinkBack | Seçenekler | Değerlendirme |
21 Şubat 2009, 18:19 | Mesaj No:1 |
2006 Mayıs Arapça KPDS Sınavı 4. Bölüm 2006 Mayıs Arapça KPDS Sınavı 4. Bölüm 1 ) Soruyu aşağıdaki metne göre cevaplayynyz: أبحاث الغذاء الحديثة أصبحت تثني علي الشيكولاتة و مزاياها، حيث توصل العلماء في جامعة أوساكا باليابان في أحدث أبحاثهم الي أن الشيكولاتة، عكس ما يقال، لها القدرة علي حماية الأسنان من التسوس. وسوف تستخدم بعض المكونات الداخلة في تركيبها في تصنيع معجون الأسنان خاصة بعد أن وجدوا أن قشرة حبوب الكاكاو تقضي علي بكتيريا الفم و التسوس. وحسب الأبحاث تحتوي الشيكولاتة علي مكونات بروبينية لها أهميتها في تكوين بعض الهرمونات مثل الدوبامن ولورادر نيالين التي تتحكم في حالات الاثارة والقلق، و تولد عند الأطفال الشعور بالسعادة والهدوء النفسي، كما تحتوي أيضًا علي مركبات فينولية عديدة عبارة عن مضادات للأكسدة الطبيعية، كما أن وجود هذه المركبات في الشيكولاتة يفسر سبب إمكانية الاحتفاظ بها خارج الثلاجة و تقلل هذه المركبات من خطورة التعرض للاصابة بأمراض القلب و بعض الأورام مع تأثيرها المفيد في تقوية مناعة الجسم. .......... نفهم من القطعة أعلاه A) أن الشيكولاتة تفسد بسهولة في حالة الاحتفاظ بها في مكان حار B) أن ما توصل اليه العلماء في اليابان حول الشيكولاتة ليس بمعطيات جديدة C) أن كل ما يقال فيها حول الشيكولاتة يقوم علي أبحاث تمت في جامعة يابانية D) لا بد من مرور زمن طويل ليتجنب الأطفال الشيكولاتة 2 ) Soruyu aşağıdaki metne göre cevaplayynyz: أبحاث الغذاء الحديثة أصبحت تثني علي الشيكولاتة و مزاياها، حيث توصل العلماء في جامعة أوساكا باليابان في أحدث أبحاثهم الي أن الشيكولاتة، عكس ما يقال، لها القدرة علي حماية الأسنان من التسوس. وسوف تستخدم بعض المكونات الداخلة في تركيبها في تصنيع معجون الأسنان خاصة بعد أن وجدوا أن قشرة حبوب الكاكاو تقضي علي بكتيريا الفم و التسوس. وحسب الأبحاث تحتوي الشيكولاتة علي مكونات بروبينية لها أهميتها في تكوين بعض الهرمونات مثل الدوبامن ولورادر نيالين التي تتحكم في حالات الاثارة والقلق، و تولد عند الأطفال الشعور بالسعادة والهدوء النفسي، كما تحتوي أيضًا علي مركبات فينولية عديدة عبارة عن مضادات للأكسدة الطبيعية، كما أن وجود هذه المركبات في الشيكولاتة يفسر سبب إمكانية الاحتفاظ بها خارج الثلاجة و تقلل هذه المركبات من خطورة التعرض للاصابة بأمراض القلب و بعض الأورام مع تأثيرها المفيد في تقوية مناعة الجسم. .......... تتناول القطعة أعلاه A) فوائد ومضرات الشيكولاتة B) إيجابيات الشيكولاتة وسلبياتها C) كيفية استهلاك الشيكولاتة D) جدوي الشيكولاتة أكثر من ناحية 3 ) Soruyu aşağıdaki metne göre cevaplayynyz: أبحاث الغذاء الحديثة أصبحت تثني علي الشيكولاتة و مزاياها، حيث توصل العلماء في جامعة أوساكا باليابان في أحدث أبحاثهم الي أن الشيكولاتة، عكس ما يقال، لها القدرة علي حماية الأسنان من التسوس. وسوف تستخدم بعض المكونات الداخلة في تركيبها في تصنيع معجون الأسنان خاصة بعد أن وجدوا أن قشرة حبوب الكاكاو تقضي علي بكتيريا الفم و التسوس. وحسب الأبحاث تحتوي الشيكولاتة علي مكونات بروبينية لها أهميتها في تكوين بعض الهرمونات مثل الدوبامن ولورادر نيالين التي تتحكم في حالات الاثارة والقلق، و تولد عند الأطفال الشعور بالسعادة والهدوء النفسي، كما تحتوي أيضًا علي مركبات فينولية عديدة عبارة عن مضادات للأكسدة الطبيعية، كما أن وجود هذه المركبات في الشيكولاتة يفسر سبب إمكانية الاحتفاظ بها خارج الثلاجة و تقلل هذه المركبات من خطورة التعرض للاصابة بأمراض القلب و بعض الأورام مع تأثيرها المفيد في تقوية مناعة الجسم. .......... حسب القطعة A) تساعد الشيكولاتة علي تكوين الحصوات B) من الممكن الاحتفاظ بالشيكولاتة علي الأرفف C) إن الشيكولاتة تضعف الشهية و تقلل من الإقبال علي الأطعمة D) إن الشيكولاتة تسبب التسوس في الأسنان 4 ) Soruyu aşağıdaki metne göre cevaplayynyz: أبحاث الغذاء الحديثة أصبحت تثني علي الشيكولاتة و مزاياها، حيث توصل العلماء في جامعة أوساكا باليابان في أحدث أبحاثهم الي أن الشيكولاتة، عكس ما يقال، لها القدرة علي حماية الأسنان من التسوس. وسوف تستخدم بعض المكونات الداخلة في تركيبها في تصنيع معجون الأسنان خاصة بعد أن وجدوا أن قشرة حبوب الكاكاو تقضي علي بكتيريا الفم و التسوس. وحسب الأبحاث تحتوي الشيكولاتة علي مكونات بروبينية لها أهميتها في تكوين بعض الهرمونات مثل الدوبامن ولورادر نيالين التي تتحكم في حالات الاثارة والقلق، و تولد عند الأطفال الشعور بالسعادة والهدوء النفسي، كما تحتوي أيضًا علي مركبات فينولية عديدة عبارة عن مضادات للأكسدة الطبيعية، كما أن وجود هذه المركبات في الشيكولاتة يفسر سبب إمكانية الاحتفاظ بها خارج الثلاجة و تقلل هذه المركبات من خطورة التعرض للاصابة بأمراض القلب و بعض الأورام مع تأثيرها المفيد في تقوية مناعة الجسم. .......... اكتشف الباحثون A) أن قشرة حبوب الكاكاو مجدية للحفاظ علي الأسنان B) أن بعض المكونات الداخلة في تركيب الشيكولاتة مستخدمة في تصنيع معجون الأسنان C) أن تركيبة الشيكولاتة متكونة من الدهنيات و قشرة حبوب الكاكاو D) أن معجون الأسنان يحتوي علي مكونات تقضي علي بكتيريا الفم 5 ) Soruyu aşağıdaki metne göre cevaplayynyz: أبحاث الغذاء الحديثة أصبحت تثني علي الشيكولاتة و مزاياها، حيث توصل العلماء في جامعة أوساكا باليابان في أحدث أبحاثهم الي أن الشيكولاتة، عكس ما يقال، لها القدرة علي حماية الأسنان من التسوس. وسوف تستخدم بعض المكونات الداخلة في تركيبها في تصنيع معجون الأسنان خاصة بعد أن وجدوا أن قشرة حبوب الكاكاو تقضي علي بكتيريا الفم و التسوس. وحسب الأبحاث تحتوي الشيكولاتة علي مكونات بروبينية لها أهميتها في تكوين بعض الهرمونات مثل الدوبامن ولورادر نيالين التي تتحكم في حالات الاثارة والقلق، و تولد عند الأطفال الشعور بالسعادة والهدوء النفسي، كما تحتوي أيضًا علي مركبات فينولية عديدة عبارة عن مضادات للأكسدة الطبيعية، كما أن وجود هذه المركبات في الشيكولاتة يفسر سبب إمكانية الاحتفاظ بها خارج الثلاجة و تقلل هذه المركبات من خطورة التعرض للاصابة بأمراض القلب و بعض الأورام مع تأثيرها المفيد في تقوية مناعة الجسم. .......... حسب العطعة أعلاه أن المثير للعجب هو A) قشرة حبوب الكاكاو في المقاومة علي المضادات الحيوية B) ما تحتوي عليه الشيكولاتة من بعض الهرمونات C) قدرة الشيكولاتة علي الحفاظ علي سلامة الأسنان D) أن ترفع لاشيكولاتة نسبة الإصابة بأمراض القلب 6 ) Soruyu aşağıdaki metne göre cevaplayynyz: يبلغ سامر سبعة أعوام و يتعلم في إحدي المدارس الخاصة التي تتبع المناهج المتطورة في تربية الطفل علي مبادئ الاستقلالية و الحرية و احترام الآخر. و علي رغم كل هذه الأجواء المنفتحة، يعيش سامر قلقًا دائمًا و يرفض باستمرار الذهابَ الي المدرسة. ليس سامر التلميذ الوحيد الذي يخاف المدرسة، إذ إن أمثاله كثيرون، والمشكلة يواجهها الكثير من الأسر. أما التعبير عن هذا الخوف فيكون تمارض الطفل في صباح كل يوم دراسي و النحيب و التوسل للبقاء في المنزل. وما يزيد الطين بلة هو اعتماد الأهل أحيانا بعض الطرق التربوية القديمة مثل التخويف و التهديد، خصوصًا عندما يتعلق الأمر بالمدرسة و العلاقات المدرسية. هذا الصراع الذي يعيشه سامر بين أسلوبين تربويين مختلفين ينعكس سلبا علي تصرفاته اللاواعية ويؤدي الي حال من التوتر والمرض الوهمي. إلا أن الحل سهل ويبدأ بعدم إيلاء الأهل أهمية لشكاوي طفلهم المرضية و يجب أن يرغموه علي الذهاب الي المدرسة، فاستمرار غيابه عنها سيؤدي الي تفاقم مخاوفه. هناك تفاصيل مهمة لتبديد خوف الطفل من المدرسة مثل إخباره في نهاية العطلة أنه سيذهب الي المدرسة ومن دون انفعال. وفي صباح اليوم التالي ينبغي للأم أن تساعده في ارتداء ملابسه و تنظيم كتبه فيما تضع في زوادته بعض الأطعمة الجذابة أخيرًا علي الأم أن تذكر طفلها بأن غدًا سيكون أسهل عليه من اليوم و عدم التدخل في مناقشات أكثر من ذلك. ......... نفهم من القطعة أعلاه A) أن بكاء الطفل صباح يوم دراسي يدل علي خوفه من المدرسة B) أن التهديد و الترهيب ينفعان حين تقضي الظروف C) أن امنزل مدرسة لمحو الأمية و الأم هي مدرستها D) أن تصرفات الأهل تجاه الطفل لها علاقة مهمة في رغبة الطفل في الذهاب الي المدرسة و عدم رغبته 7 ) Soruyu aşağıdaki metne göre cevaplayynyz: يبلغ سامر سبعة أعوام و يتعلم في إحدي المدارس الخاصة التي تتبع المناهج المتطورة في تربية الطفل علي مبادئ الاستقلالية و الحرية و احترام الآخر. و علي رغم كل هذه الأجواء المنفتحة، يعيش سامر قلقًا دائمًا و يرفض باستمرار الذهابَ الي المدرسة. ليس سامر التلميذ الوحيد الذي يخاف المدرسة، إذ إن أمثاله كثيرون، والمشكلة يواجهها الكثير من الأسر. أما التعبير عن هذا الخوف فيكون تمارض الطفل في صباح كل يوم دراسي و النحيب و التوسل للبقاء في المنزل. وما يزيد الطين بلة هو اعتماد الأهل أحيانا بعض الطرق التربوية القديمة مثل التخويف و التهديد، خصوصًا عندما يتعلق الأمر بالمدرسة و العلاقات المدرسية. هذا الصراع الذي يعيشه سامر بين أسلوبين تربويين مختلفين ينعكس سلبا علي تصرفاته اللاواعية ويؤدي الي حال من التوتر والمرض الوهمي. إلا أن الحل سهل ويبدأ بعدم إيلاء الأهل أهمية لشكاوي طفلهم المرضية و يجب أن يرغموه علي الذهاب الي المدرسة، فاستمرار غيابه عنها سيؤدي الي تفاقم مخاوفه. هناك تفاصيل مهمة لتبديد خوف الطفل من المدرسة مثل إخباره في نهاية العطلة أنه سيذهب الي المدرسة ومن دون انفعال. وفي صباح اليوم التالي ينبغي للأم أن تساعده في ارتداء ملابسه و تنظيم كتبه فيما تضع في زوادته بعض الأطعمة الجذابة أخيرًا علي الأم أن تذكر طفلها بأن غدًا سيكون أسهل عليه من اليوم و عدم التدخل في مناقشات أكثر من ذلك. .......... يرفض سامر الذهاب الي المدرسة A) بسبب الرعب الذي يبتابه صباح كل يوم دراسي B) من أجل شغفه بالكون مع أمه C) بسبب الزحمة والجو الغير ودود في المدرسة D) بسبب الخوف من المعلمين الذين يمارسون التخويف 8 ) Soruyu aşağıdaki metne göre cevaplayynyz: يبلغ سامر سبعة أعوام و يتعلم في إحدي المدارس الخاصة التي تتبع المناهج المتطورة في تربية الطفل علي مبادئ الاستقلالية و الحرية و احترام الآخر. و علي رغم كل هذه الأجواء المنفتحة، يعيش سامر قلقًا دائمًا و يرفض باستمرار الذهابَ الي المدرسة. ليس سامر التلميذ الوحيد الذي يخاف المدرسة، إذ إن أمثاله كثيرون، والمشكلة يواجهها الكثير من الأسر. أما التعبير عن هذا الخوف فيكون تمارض الطفل في صباح كل يوم دراسي و النحيب و التوسل للبقاء في المنزل. وما يزيد الطين بلة هو اعتماد الأهل أحيانا بعض الطرق التربوية القديمة مثل التخويف و التهديد، خصوصًا عندما يتعلق الأمر بالمدرسة و العلاقات المدرسية. هذا الصراع الذي يعيشه سامر بين أسلوبين تربويين مختلفين ينعكس سلبا علي تصرفاته اللاواعية ويؤدي الي حال من التوتر والمرض الوهمي. إلا أن الحل سهل ويبدأ بعدم إيلاء الأهل أهمية لشكاوي طفلهم المرضية و يجب أن يرغموه علي الذهاب الي المدرسة، فاستمرار غيابه عنها سيؤدي الي تفاقم مخاوفه. هناك تفاصيل مهمة لتبديد خوف الطفل من المدرسة مثل إخباره في نهاية العطلة أنه سيذهب الي المدرسة ومن دون انفعال. وفي صباح اليوم التالي ينبغي للأم أن تساعده في ارتداء ملابسه و تنظيم كتبه فيما تضع في زوادته بعض الأطعمة الجذابة أخيرًا علي الأم أن تذكر طفلها بأن غدًا سيكون أسهل عليه من اليوم و عدم التدخل في مناقشات أكثر من ذلك. .......... نفهم من القطعة أن A) المدارس الخاصة، المتبعة فيها المناهج المتطورة، كثيرة في بلد سامر B) التلاميذ الذين يعانون مما يعاني منه سامر معدودون C) إرغام سامر علي الذهاب الي المدرسة بالترهيب خاطئ D) مرحلة الحضانة مهمة جدا في إعداد الطفل للابتدائية 9 ) Soruyu aşağıdaki metne göre cevaplayynyz: يبلغ سامر سبعة أعوام و يتعلم في إحدي المدارس الخاصة التي تتبع المناهج المتطورة في تربية الطفل علي مبادئ الاستقلالية و الحرية و احترام الآخر. و علي رغم كل هذه الأجواء المنفتحة، يعيش سامر قلقًا دائمًا و يرفض باستمرار الذهابَ الي المدرسة. ليس سامر التلميذ الوحيد الذي يخاف المدرسة، إذ إن أمثاله كثيرون، والمشكلة يواجهها الكثير من الأسر. أما التعبير عن هذا الخوف فيكون تمارض الطفل في صباح كل يوم دراسي و النحيب و التوسل للبقاء في المنزل. وما يزيد الطين بلة هو اعتماد الأهل أحيانا بعض الطرق التربوية القديمة مثل التخويف و التهديد، خصوصًا عندما يتعلق الأمر بالمدرسة و العلاقات المدرسية. هذا الصراع الذي يعيشه سامر بين أسلوبين تربويين مختلفين ينعكس سلبا علي تصرفاته اللاواعية ويؤدي الي حال من التوتر والمرض الوهمي. إلا أن الحل سهل ويبدأ بعدم إيلاء الأهل أهمية لشكاوي طفلهم المرضية و يجب أن يرغموه علي الذهاب الي المدرسة، فاستمرار غيابه عنها سيؤدي الي تفاقم مخاوفه. هناك تفاصيل مهمة لتبديد خوف الطفل من المدرسة مثل إخباره في نهاية العطلة أنه سيذهب الي المدرسة ومن دون انفعال. وفي صباح اليوم التالي ينبغي للأم أن تساعده في ارتداء ملابسه و تنظيم كتبه فيما تضع في زوادته بعض الأطعمة الجذابة أخيرًا علي الأم أن تذكر طفلها بأن غدًا سيكون أسهل عليه من اليوم و عدم التدخل في مناقشات أكثر من ذلك. .......... بالنسبة لكاتب المقال A) إذا غاب التلميذ عن المدرسة فلا مفر من إخفاقه B) رغبة التلاميذ الصغار عن المدرسة مشكلة ليس بالصعب القضاءُ عليها C) استمرار غياب الطفل عن المدرسة يؤدي الي رسوبه D) إذا أبدت المدرسة الاهتمام اللازم بالتلميذ لما عاش سامر ما عاش 10 ) Soruyu aşağıdaki metne göre cevaplayynyz: يبلغ سامر سبعة أعوام و يتعلم في إحدي المدارس الخاصة التي تتبع المناهج المتطورة في تربية الطفل علي مبادئ الاستقلالية و الحرية و احترام الآخر. و علي رغم كل هذه الأجواء المنفتحة، يعيش سامر قلقًا دائمًا و يرفض باستمرار الذهابَ الي المدرسة. | |
Konu Sahibi HAYAL 'in açmış olduğu son Konular Aşağıda Listelenmiştir | |||||
Konu | Forum | Son Mesaj Yazan | Cevaplar | Okunma | Son Mesaj Tarihi |
Kasım Arapça KPDS Sınavı 1. Bölüm | Genel Arapça | FECR | 3 | 2732 | 21 Şubat 2009 18:36 |
2006_kasim_arapça | Genel Arapça | FECR | 1 | 1731 | 21 Şubat 2009 18:35 |
2006_kasim_arapça 3 bölüm | Genel Arapça | HAYAL | 0 | 1760 | 21 Şubat 2009 18:31 |
2006_mayis_arapça 1 | Genel Arapça | HAYAL | 0 | 1700 | 21 Şubat 2009 18:26 |
2006_mayis_arapça 2 | Genel Arapça | HAYAL | 0 | 1620 | 21 Şubat 2009 18:23 |
Konuyu Toplam 1 Kişi okuyor. (0 Üye ve 1 Misafir) | |
Benzer Konular | ||||
Konu Başlıkları | Konuyu Başlatan | Medineweb Ana Kategoriler | Cevaplar | Son Mesajlar |
2006 Kasım Arapça KPDS Sınavı Tüm Bölümler soru cevaplar (100 soru) | f_hoca | Genel Arapça | 2 | 14 Aralık 2015 16:46 |
2006 Mayıs Arapça KPDS Sınavı Tüm Bölümler soru cevaplar (100 soru) | f_hoca | Genel Arapça | 3 | 14 Aralık 2015 16:43 |
2011 Mayıs Dönemi KPDS Arapça Soruları ve Cevapları | f_hoca | Genel Arapça | 0 | 14 Aralık 2015 16:36 |
Kamu Personeli Delirtme Sınavı (KPDS) | FECR | Komik Paylaşımlar | 7 | 11 Nisan 2015 21:32 |
Kasım Arapça KPDS Sınavı 1. Bölüm | HAYAL | Genel Arapça | 3 | 28 Şubat 2009 14:24 |
.::.Bir Ayet-Kerime .::. | .::.Bir Hadis-i Şerif .::. | .::.Bir Vecize .::. |
|